الصقر العربي
يشرف الاعضاء والمشرفين ان تكون عضو معنا



يمكنك التسجيل او الدخول من اسفل

الصقر العربي

لسنا وحدنا ولاكننا المتميزين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط علاء الافضل دائما على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الصقر العربي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 علوم وتكنولوجيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 167
العمر : 25
الموقع : *******
نقاط : 3961
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

مُساهمةموضوع: علوم وتكنولوجيا   الإثنين ديسمبر 08, 2008 8:35 pm

علوم وتكنولوجيا

تحذير: الأجهزة الجديدة قد تحمل فيروسات من المصنع
1901 (GMT+04:00) - 13/04/08



جيري تفاجأ بأربع فيروسات في إطار صورة

نيويورك، الولايات المتحدة(CNN)-- في وقت يعتقد فيه كثيرون أن أجهزتهم، سواء كانت مشغلات موسيقى أو برامج بحث للإنترنت، عرضة لهجوم الفيروسات، فإن تقارير جديدة تقول إن بعض الأجهزة تحوي فيروسات من المصانع نفسها.

ومنذ سنوات ومستخدمو الكمبيوتر يسمعون تحذيرات حول إمكانية إصابة أجهزتهم بالفيروسات في حال قاموا بتحميل ملفات من مواقع إباحية أو مشبوهة، لكن الآن، يمكن أن تصاب الأجهزة بالعدوى في حال تم توصيل الأجهزة الصغيرة لها، مثل "آيبود" أو "غيزمو".

وفي بحث أجرته وكالة أسوشيتد برس، فإن أجهزة مثل "آيبود" أو "ديجيتال فريم" والتي أصبحت شركاتها تصنعها في الصين بسبب رخص الأيدي العاملة، يمكن أن تحوي فيروسات من تلك المصانع الصينية قبل طرحها في الأسواق.

وحتى الآن تبدو مشكلة وجود الفيروسات على الأجهزة الجديدة، لا تتعدى كونها إهمالا من العاملين في تلك المصانع، ويستبعد أن تكون تلك الفيروسات تسبب بها قراصنة أو شركات ووقفت وراءها.

لكن الأمور قد تصبح أخطر لو كانت تلك الفيروسات تم تحميلها إلى الأجهزة عن طريق موظف فاسد في المصنع أو قرصان في المراحل الأولى من الإنتاج.

ويقول جيري آسكيو وهو اختصاصي كمبيوتر إنه "اشترى إطار صور رقمي ليفاجأ أمه في عيد ميلادها الـ81، وحاول أن يحمل عليه بعض الصور، لكن عندها كانت المفاجأة الحقيقية، إذ عندما وصل الإطار بجهازه الشخصي اكتشف أن الإطار الذي يبلغ سعره 50 دولارا يحوي أربعة فايروسات أحضرها معه من مصنعه في الصين."

وقول خبراء إن الفيروسات وبرامج "التحرش" يتم تحميلها إلى الأجهزة في المراحل النهائية لصناعة الأجهزة بعد الانتهاء من عمليات التجميع، إذ يتم وصل تلك الأجهزة إلى حواسيب للتأكد من أن تعمل جيدا.

ويرى هؤلاء أن الحواسيب التي تتم بواسطتها فحص تلك الأجهزة قد تمرر العدوى إذا كانت مصابة بها، فمثلا لو أن عاملا أوصل مشغل موسيقى إلى تلك الحواسيب وكان لديه فيروس فإنه سينقله إلى كامل الشبكة وينتشر انتشار النار في الهشيم.

يقول ذوالفقار رمضان وهو باحث في شركة "سيمانتك" إن "الخطورة تكمن في أن يتمكن القراصنة من استغلال تلك الثغرات المصنعية لمصالحهم، وأنا متأكد أنهم يعملون الآن على ذلك."

وكانت شركة أبل التي تنتج مشغلات الموسيقى الشهيرة "آيبود"، قالت إن الفيروس الذي ضرب بعض أجهزتها عام 2006 كان مصدره أحد كمبيوترات فحص الجودة الموجودة في المصانع.

ووفقا لخبراء فإن بعض تلك الفيروسات من النوع "التجسسي" والتي يمكنها سرقة أرقام حسابات و كلمات السر للبريد الألكتروني وغيرها، كما يمكنها أن تعطل عمل برامج الحماية من الفيروسات الموجودة على الكمبيوترات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aliaabo.yoo7.com
الامبراطور
النجمة 4
النجمة 4
avatar

عدد الرسائل : 83
العمر : 26
الموقع : *******
نقاط : 3626
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: علوم وتكنولوجيا   السبت فبراير 21, 2009 12:44 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علوم وتكنولوجيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصقر العربي :: منتديال الاعلانات-
انتقل الى: