الصقر العربي
يشرف الاعضاء والمشرفين ان تكون عضو معنا



يمكنك التسجيل او الدخول من اسفل

الصقر العربي

لسنا وحدنا ولاكننا المتميزين
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط علاء الافضل دائما على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الصقر العربي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 انتحار 12 ألف شاب مصري خلال 4 سنوات بسبب البطالة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر
النجمة3
النجمة3
avatar

عدد الرسائل : 42
العمر : 76
الموقع : *************
نقاط : 3399
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 21/11/2008

مُساهمةموضوع: انتحار 12 ألف شاب مصري خلال 4 سنوات بسبب البطالة   الجمعة أبريل 24, 2009 3:35 pm

يط: كشف النائب المصري الدكتور جمال زهران في استجواب قدمه لمجلس الشعب "البرلمان" خلال الاسبوع الماضي عن انتحار 12 ألف شاب في مصر بسبب البطالة خلال 4 سنوات فقط.

وأكد النائب في استجوابه الذي تقدم به ضد د. أحمد نظيف رئيس الوزراء ووزراء التجارة والصناعة والقوي العاملة والاستثمار والتنمية الإدارية، أن عام 2005 شهد 1160 حالة انتحار وارتفع عدد الحالات إلي 2355 في 2006، ثم واصل ارتفاعه إلي 3700 حالة في 7002، فيما تضاعف عدد المنتحرين في 2008 لتصبح المحصلة النهائية 12 ألف حالة انتحار غالبيتها بين الشباب بسبب غياب الوظائف- حسب الاستجواب.

وحسب جريدة "البديل" المصرية المستقلة، اتهم زهران الحكومة المصرية بالتلاعب في أرقام ونسب العاطلين عن العمل في مصر لتغطي علي فشلها.

وقال النائب إن "الأرقام التي تعلنها الحكومة في بياناتها المختلفة تصر علي أن نسبة العاطلين لا تتجاوز 9% بينما يكشف الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء عن نسبة 12%، وكشف صندوق النقد الدولي عن ارتفاع النسبة إلي 18%، فيما أكد البنك الدولي أن النسبة 22%، فيما أشارت منظمة العمل العربية إلي أن النسبة 23% وتوقع النائب أن تكون النسبة نحو 30%.

وطالب زهران بسحب الثقة من الحكومة وإقالتها، وقال إن "هذا التلاعب في الأرقام يأتي في إطار محاولة من الحكومة للتغطية علي فشلها في حل أزمة البطالة".

أضاف: "الحكومة تعمل لصالح خريجي المدارس والجامعات الأجنبية الذين يحتكرون الوظائف المميزة".

في غضون ذلك، ذكر معهد بروكينجز الأمريكى إن زيادة أعداد الشباب فى مصر فى الآونة الأخيرة، تضع ضغوطاً متزايدة ليس فقط على النظام التعليمى، وإنما على سوق العمل والإسكان.

وأضاف المعهد في تقرير نشره بداية هذا الشهر ، أنه على الرغم من أن بعض الدول مثل مصر والمغرب والجزائر، حققت فى السنوات الأخيرة انخفاضاً فى معدل البطالة، فإن نسبة البطالة بين الشباب مازالت أعلى من نسبتها بين البالغين.

وأشار المعهد - فى التقرير الذى نشر تحت عنوان "الشرق الأوسط فى أعقاب عصر ازدهار النفط" - إلى أن معدلات البطالة بين الشباب فى مصر انخفضت عام 2006 إلى 16.9% مقارنة بـ 25.6% عام 1998، وقال "على الرغم من هذا التراجع فإن معدلات البطالة بها مازالت أعلى" من النسب العالمية البالغة 8.3%.

واوضح التقرير، إن البطالة تتركز بين الشباب المتعلم، مشيراً إلى أن 95% من بين 1.6 مليون شاب مصرى عاطل، أنهوا المرحلة الثانوية أو حصلوا على مؤهلات عليا، وقال: إن متوسط مدة البطالة بلغ عامين ونصفاً فى مصر، و3 سنوات فى إيران والمغرب.

وأشار إلى أن القادة العرب عبروا عن مخاوفهم إزاء تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على مواطنيهم، خاصة الشباب، وقال على الولايات المتحدة أن تلتفت إلى هذه النداءات العربية، وتعمل على دعم خطة جديدة للتنمية الاقتصادية.

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أعلن في شهر ديسمبر الماضي عن تراجع معدلات البطالة وفقا لنتائج بحث القوي العاملة خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي ‏إلى 8.6 % من قوة العمل مقارنة بنسبة 8.9 % عن الفترة نفسها من العام الماضي‏.‏

وصرح اللواء ابو بكر الجندي رئيس الجهاز بأن قوة العمل خلال تلك الفترة بلغت 24 مليون و807 ألف عامل بزيادة قدرها مليون و‏304‏ آلاف عامل عن نفس الفترة من عام‏ 2007.‏

وقال الجندي أن معدلات الإعالة الاقتصادية شهدت خلال هذه الفترة ثباتا نسبيا حيث بلغ ‏2‏ مقارنة بـ2.1 في عام ‏2007‏ وكذلك بين الريف والحضر‏.

وأشار بيان الجهاز المركزي إلي أن اعداد المتعطلين بلغت نحو مليوني و 121 ألف متعطل بزيادة قدرها ‏26‏ ألف متعطل‏,‏ وقد سجل حضر الوجه القبلي أعلي معدلات بطالة حيث بلغت‏ 11.7 % تليها المحافظات الحضرية والتي بلغت 11.6 %‏ وحضر الوجه البحري‏ 10.6 %.

_________________
عصام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريق الليل
النجمة3
النجمة3
avatar

عدد الرسائل : 47
العمر : 27
نقاط : 3413
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: انتحار 12 ألف شاب مصري خلال 4 سنوات بسبب البطالة   الثلاثاء أبريل 28, 2009 12:12 pm

اشكر الجزيل لصاحب الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتحار 12 ألف شاب مصري خلال 4 سنوات بسبب البطالة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصقر العربي :: الاخبار-
انتقل الى: